Tuesday, September 19, 2006

غباء بابوي وحماقة اسلامية

منذ ان تفلسف بابا الكاثوليك بأقتباسه السيء الصيت عن الامبراطور البيزنطي قامت الدنيا ولم تقعد في بلاد المسلمين , فهاهي الجماهير تنزل الى الشوارع وتهاجم الكنائس والتنظيمات الاسلامية تهدد بقتل الحبر الاعظم ورفع راية الاسلام في روما , فأذا بهم يؤكدون ان ما قاله الامبراطور "وليس البابا" له جانب كبير من الصحة .

ان يكون البابا على هذا القدر من الغباء فهذا امر محير, فأنا اعلم ان الرجل لايؤمن بالاسلام كدين ولا بالقرآن ككتاب سماوي ولكن ان يستشهد بفقرة كهذه في عصر متخلف كعصرنا في سياق حديثه عن العقلانية والفلسفة الاغريقية وتأثيرها على العقيدة الكاثوليكية لهو بأمر عجيب. أين الحصافة؟ أين الذكاء في التعامل مع الاخر؟ هل خلت مكتبة الفاتيكان من مصادرها ولم يبق الا هذا الحديث ليقتبسه؟

اما الطرف الاخر فحدث ولاحرج, شيوخ الفضائيات يطالبون بأعتذار ولا اعلم هل هم على اطلاع بأن الحبر الاعظم "معصوم عن الخطأ"وبالتالي لن يعتذرأم لا, مفتي الازهر (انظر الرابط) يطالب البابا بأن يقول ان الاسلام انتشر بالقناعة!!, على من يضحك الرجل؟ علينا ام على نفسه ام على العالم؟ كيف دخل الاسلام مصر؟ كيف وصل العراق والشام والمغرب واسبانيا وتركيا وايران واسيا الوسطى والهند؟ انها الجيوش العربية التي كانت تحتل الامصار وتبني امبراطورية مترامية الاطراف, وكيف تبنى الامبراطوريات؟ بالورود والاقناع أم بالسيف؟ , اما مرجعية الشيعة في ولايه الفقيه الايرانية فقد تمخضت عن تصريح"خطير" يفيد بأن ما قاله البابا يندرج في اطار مؤامرة غربية (لا اذكر ان ورد مصطلح صليبية ام لا) على العالم الاسلامي . هذا هو مرشد الثورة,هذا هو الرجل الذي بأشارة منه تذهب البلاد الى الحرب أو تجنح الى السلم. لو خرج علينا احد نواب الدول الاوربية بتصريح مفاده "ان المسلمين في الغرب اداه استعمارية اسلامية تحضر لغزو اوروبا" فماذا سيكون رد فعلنا؟ اي حماقة وهراء وغباء هذا؟ لماذا يزعق القاصي والداني مذكرا ًبهمجية الحروب الصليبية والكل يتناسى مذابح الارمن على يد الاتراك؟ ربما لأن القاتل في الحالة الثانية مسلم؟ نفاق حتى العظم وعهر ديني من الطراز الاول وجماهير عمياء لاترى مذابح العراقيين مثلما لم تر مذابح الجزائريين في القرن الماضي لمجرد ان اليد التي تقتل تحمل القرآن.

اعتذار البابا لن يحل شيئأ بل سيعطي المتطرفين زخما وهيبة اكبر من حجمهم, انا ضد ما يمثله البابا ومايؤمن به ولكن اتمنى الا يعتذر لأن الحق في الكلام حق مقدس وليس لأحد ان يملي علينا ما نقول.

1 comment:

Anonymous said...

انت بنفسك تكلمت عن قذسية الكلام لذا اعلق على ما جاء فى مقالك بانه محض سخافات اقنعت بها نفسيتك المريضة فلا تحاول بث سمومك و نصيحتى لك ان تراجع قناعاتك علك تخلص الى حقيقة من البرج العاجي الذي تقف عليه و ارجو ان تتقبل تعليقي هذا